أخبـار المركز العربي لحقوق الإنسان والسلام الدوليأخبـار عامـةالمركز الإعلامي

المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي يشارك في مؤتمر محاربة الزواج المبكرمن خلال المشاركه الاجتماعيه في المملكه الاردنيه الهاشميه

المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي يشارك في مؤتمر محاربة الزواج المبكرمن خلال المشاركه الاجتماعيه في المملكه الاردنيه الهاشميه

تشرف سعاده رئيس المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي, الدكتور محمود صباح الشمري (المفوض العام ) يرافقه اعضاء المركز العربي في مناقشة مؤتمر محاربة الزواج المبكرمن خلال المشاركه الاجتماعيه. والذي جرى في عمان. بتاريخ 20/1/2019م. بحضور قادة المجتمع المدني الاردني ومشاركة سعادة النائب خالد رمضان ومندوب وزارة الاوقاف الاردنية ,ومنظة كير العالميه في لاند مارك .الاردن . وتحدث سعادة الدكتور محمود الشمري وافاد بمناقشته للمخاطر المعرضه لها الامهات اليافعات (تحت سن 18عاما)بما يلحق بالفتيات اليافعات هذا السن وما دونه من تسمم الحمل والاسقاطات المتكرره والتهاب بطانة الرحم والولاده المبكره (خداج) والمشاكل النفسيه والاجتماعيه , والحق في الصحه والسلامه الانسانيه وحرمنها في السلامه الجسديه ومشاكل الصحه الانجابيه وعلى  السلامه الانجابيه والاجهاض ومضاعفات الحمل والولاده المبكره مما يؤثر على نفسيتها في اتخذ القرار الانسانيه التي نصت عليها الشرائع السماويه في تحديد سن الزواج المبكر .

وان هذا يؤثر على النماء الانساني ودحض حجة الفقر وحماية الشرف في الزواج المبكر و الاساءه والحمايه من الاستغلال الاقتصادي  والجنسي وكل اشكال الاستغلال التي هي في صميم حق الاطفال في الحمايه المنتهكه بسب الزواج المبكر .

وشكر سعادة الدكتور محمود الشمري الحضور على ما ابدوه من كلماتهم , وحسن الاستقبال والاستماع والمناقشه في هذا المؤتمر لتحقيق اهداف وغايات حقوق الانسان في التوعيه الانسانيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق